Details, Fiction and خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



يجب ألا يعترض مالك السيارة الحالي على طلبك لميكانيكي أن يفحص السيارة؛ إذا اعترض مالك السيارة على ذلك، فقد يعني ذلك أن هناك ما يخبئه، وفي هذه الحالة سترغب في البحث عن مكان آخر لتشتري منه.

في حال كانت المركبة لا تزال ضمن فترة ضمان السيارات فهذا يسهل عليك الكثير من الأمور، أبرزها إمكانية معرفة تاريخ صيانة السيارة بالكامل.

فحص أبواب السيارة: قم بفتح وإغلاق جميع أبواب السيارة للتأكد من حالتها ويمكنك أن تفتح باب السائق وتتركه مفتوحاً للتأكد من حالة مفاصل الباب حيث يشير ارتخاء المفصل إلى أنّ السيارة قديمة، ولا تنسى فحص الصندوق الخلفي وصندوق المحرك.

تأكد من أن السيارة مستوية ولا تتأرجح بشكل غير طبيعي عند تشغيلها أو وقوفها.

الهيئة الألمانية تحذر من مخاطر تعطل دورة التبريد بالسيارة

أيضاً يتم استخدام معدات وأدوات متطورة في ورشة فحص سيارات مستعملة، مما يتيح للفنيين إجراء فحص دقيق وشامل لجميع جوانب السيارة.

بعد الانتهاء من طريقة فحص محرك السيارة قبل شراء السيارة المستعملة، فسوف تأتى الخطوة التالية وهي كيفية معرفة قوة المحرك، ويمكن معرفة ذلك القوة عن طريق :

اختيار الحجم المناسب للعائلة: يجب أن تختار سيارةً مناسبةً لعدد أفراد عائلتك فأنت لن ترغب بحشر الجميع في سيارةٍ صغيرةٍ لا تناسبهم.

من أهم خطوات فحص السيارة المستعملة، هي التأكد من جميع أوراق السيارة بشكل دقيق لمعرفة ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا).

هناك اكثر من طريقة لفحص محرك السيارة اضغط هنا قبل شراء السيارة المستعملة، حيث يوجد مجموعة من النقاط التى يجب أخذها في الاعتبار للتأكد من سلامة محرك السيارة المستعملة، أهم طرق الفحص هي :

وتخضع عملية شراء سيارة مستعملة إلى اشتراطات وأساسيات يجب على المشتري معرفتها، خاصة إذا كانت المرة الأولى التى يقوم فيها بشراء سيارة مستعملة.

افحص صندوق السيارة لتتأكد من كونه في حالة جيدة. يجب ألا يظهر عليه أي علامات للصدأ أو تسرب المياه بسبب الشقوق أو الحفر. تشير حالة وشكل الصندوق إلى معدل استعمال السيارة.

قم بإدخال رقم الشاصي السيارة المستعملة على أي من البوابات الإلكترونية للمرور لتأكد من تاريخ صيانتها علما بأن المظهر الخارجي يعد واحد من الدلائل على حالة السيارة وجودتها، إلا أنه ليس العامل الوحيد؛ فقد يخفي المظهر الجميلة العديد من العيوب الداخلية والمشاكل الخفية التي تتطلب صيانتها الكثير من الوقت والمال؛  لذا ولتجنب الاحتيال عند شراء السيارة المستعملة بات من الضروري فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وهناك طريقتين لفحصها؛ إما أن تذهب لمركز فحص السيارات في إمارتك، مثل أي من مراكز فحص السيارات المستعملة عجمان إذا كنت مقيماً في الإمارة أو إذا كنت لا تملك الوقت هناك بعض النصائح تمكنك من فحص السيارات المستعملة دون الحاجة إلى لزيارة أي مكان لفحصها.

بوابة رخصة القيادة السعودية الالكترونية : طريقة حجز موعد

Report this wiki page