خطوات فحص السيارة المستعملة Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



“يلو” تدشن تقديم خدمة السيارات الكهربائية بحضور الهيئة العامة للنقل منذ أسبوعين

اما عن اطارات السيارة فيجب التأكد من سلامتها من حيث الشكل الخارجي كذلك ضغط اطارات السيارة ، وعادة ما يفضل شراء إطارات جديدة، أو على الأقل تغيير اقلها كفاءه خاصة في حالة الرحلات والسفر لمسافات طويلة.

كما يجب الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة وما إن تم تغيير أجزاء هامة بها وهكذا

للتأكد من سلامة الفيوزات الخاصة بمضخة الوقود، وكذلك التأكد من وجود الكمية الكافية من الوقود في الخزان.

حاول النزول أسفل السيارة حينما تكون مرفوعة بأمان وافحص نظام العادم أو أي صدأ في الهيكل السفلي.

التأكد من سلامة هيكل السيارة كونها تعد واحدة من المؤشرات الهامة على جودة السيارة؛ ويمكن ذلك عبر تمرير يدك على هيكل السيارة مع فتح أبواب السيارة جميعها

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

ففي كل الأحوال سواء كان دخان شكمان سياراتك أسود أو أبيض، فيجب عليك القيام بالصيانة الخاصة بمحرك السيارة وتغير بخاخات البنزين أو تنظيفها أو حل أي مشكلة اخري.

حين يستقر الشخص على سيارة معينة عبر تصفحه لمواقع الإنترنت، ويتصل بمالكها عليه أن يسأله شاهد المزيد عدة أسئلة قبل الذهاب لفحصها، منها مثلا:

وفيما يخص طرق شراء سيارة مستعملة في السعودية فهي تنقسم إلى طريقتين كالتالي:

ابتداءً من إقلاع السيارة وصولاً إلى سلامة الأضواء والمؤشرات الضوئية ومساحات الزجاج والمرايا الكهربائية، والتأكد من توصيلات الكهربات الظاهرة وحالة البطارية

لا تشترِ سيارة بإطار خارجي متضرر. تفقد الجزء الذي يربط المصدات الأمامية ببعضها ويثبت غطاء مبرد المحرك. قد يكون ملحومًا أو مثبتًا بالمسامير.

نشر الإعلان تسجيل التجار إضافة إعلان مطلوب التسجيل في اوتو بيب روابط مهمة

معاينة مقاعد السيارة: تفقّد حالة جميع المقاعد الأمامية منها والخلفية حتى إن لم تكن ستجلس على المقعد الخلفي وضع في حسابك أنّ قماش المقاعد لا يجب أن يكون متشققاً أو مهترئاً إن كان الرقم في عداد الكيلومترات صغيراً، وإن كان الفرش متشققاً لن تتمكن من إصلاحه بسهولة وغالباً ستضطر لتغييره، ذلك يجب أن ينعكس على سعر السيارة المستعملة.

Report this wiki page